انواع وحدات الاضائة – متجر بيع وحدات الاضائة فى مصر

انواع وحدات الاضائة

انواع وحدات الاضائة أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع ” متجر نجف ” ، اليوم راح نتعرف على إتجاهات الإناره واحدث الصيحات لعام 2023  التي لا تقل أهمية عن باقي عناصر ديكور المنزل مثل الأثاث والطلاء، حيث تُعتبر الإضاءة جزء من الديكور الداخلي للمنزل الذي يلعب دوراً رئيسياً في اكتمال الجمال الداخلي للمنزل.

وقد يغفل البعض عن الجانب الجمالي الذي تُضيفه الإضاءة الصناعية الحديثة على المكان، لذا سنتحدث خلال هذا النقاش على احدث أنواع الإضاءة في العموم وطريقة توزيعها في المنزل

أنواع وحدات الإضاءة – نجف دوت كوم اكبر سوق بيع وحدات الاضائة فى مصر

يُعتبر الضوء من أهم عناصر الديكور الداخلي والذي لا بد من انتقائه بدقة وعناية كبيرة من قبل المتخصصين حتى يتسنّى لهم القيام بأعمالهم ونشاطاتهم اليومية على أكمل وجه، الأمر الذي يترتب عليه تحقيق المزيد من الراحة والسكينة،

وفي التالي نذكر أشهر أنواع وحدات الإضاءة الحديثة:

الإضاءة المركزة

تُعتبر الإضاءة المركزة أحد أشهر أنواع الإضاءة الصناعية وأكثرها استخداماً، حيث يتم استعمالها في الغالب لإبراز الأشياء الجميلة واللوحات الفنية في ردهات المنزل، ويكون ذلك عن طريق تسليط كشافات صغيرة عليها لإبراز جمالها ولفت أنظار الآخرين إليها.

الأباجورات

على الرغم من قدم استخدام الأباجورات، إلا أنها ومع مرور الزمن لا زالت تُستخدم لإضفاء نوعاً جمالياً على الغرفة، وعادةّ ما تُستخدم في غرف الضيوف والنوم وتُصنع في الوقت الحالي بأشكال وأحجام مختلفة.

نُشير إلى أنّ الأباجورات توفر إنارة متوسطة المدى فهي لا تعتبر الإنارة الهدف الرئيسي منها.

وتُعتبر الأباجورات المكتبية هي الأكثر استعمالاً، لا سيّما في غرف العمل أو غرف الدراسة نظراً لكونها تتميز بصغر حجمها وقوة إضاءتها والتي من شأنها المساعدة في إتمام الأعمال الدراسية والمكتبية على أكمل وجه.

الإضاءة الوظيفية

تُعتبر الإضاءة الوظيفة واحدة من الإضاءات الداخلية البسيطة الذي يكون الهدف الرئيسي منها إنارة الأجزاء الأكثر أهمية والتي تُساعد سُكان المنزل على أداء بعض الوظائف المعينة، مثل إعداد الطعام أو القراءة.

الإضاءة المعمارية

هذا النوع من الإضاءة الصناعية يحتاج إلى متخصصين عند التركيب لكي يتم توزيع الإضاءة بشكل سليم، وغالباً ما يتم استخدام الإضاءة المعمارية لخدمة الإضاءة المحيطة كمصدر غير مباشر للضوء.

انواع وحدات الاضائة المعمارية وأشهرها

إضاءة الستائر

إضاءة الكورنيشة: يتم تركيب وحدات الإضاءة في أعلى الحائط أو في الكورنيشة نفسها، إذ تُسلط إضاءة الكورنيشة الإنارة للأسفل ناحية الجدران.
إضاءة السقف المعلق: يتم تركيب وحدات السقف المعلّق على الحواف في الجهة الداخلية المواجهة للسقف، بحيث تكون مخفية عن الأعين ويتم تسليط هذا النوع من الضوء للأعلى في اتجاه السقف.
إضاءة الستارة: يتم تركيب هذه الوحدات خلف الستارة بشكل مخفي أو داخل غطاء أفقي من المعدن أو الخشب أو الزجاج، وتُوضع فوق النوافذ أو أعلى الجدران وتوجه الضوء للأعلى وللأسفل أيضاً.

الإضاءة المحيطية

الإضاءة المحيطية من أنواع الإضاءة الصناعية الحديثة، والتي تُستخدم عادةً لإنارة المكان بشكل كامل مثل الإضاءة العامة التي تعمل على إنارة جميع أنحاء الغرفة بشكل متساوٍ دون التركيز على أحد الجوانب دون غيره.

الإضاءة الصناعية التوجيهية

تُستخدم الإضاءة التوجيهية عادةً لتسليط الضوء على منطقة معينة حيث تُضفي طابعاً مميزاً ونمطاً رائعاً للمكان، ويكثر استخدامها على الدرج أو في الحدائق والمساحات الخارجية مثل إضاءة الفلل.

نصائح لإختيار وحدة اضائة مناسبة

  • نصائح عامة عند اختيار الإضاءة
  • احرص على اختيار الإضاءة الموفرة للطاقة LED.
  • اختيار لون إضاءة يتلاءم مع ديكور المكان.
  • مراعاة مساحة الغرفة.
  • تجنب التوزيع العشوائي للإضاءة.
  • ابتعد عن الأضواء الخافتة في غرف المعيشة والمطابخ.

واخيرا موقع نجف دوت كوم يعتبر افضل موقع لبيع وحدات الإضائة فى مصر ويضم اكبر تشكيلة من التجار فى مجال الاضائة والنجف يمكنك تصفح المتجر لشراء وحدات الاضائة المناسبة لكـ ….

متجر بيع النجف فى مصر

متجر بيع الديكورات فى مصر